الاتصال بالانترنت من الكمبيوتر او اللابتوب عبر الهاتف

يناير 23, 2017

في بعض الاحيان ربما تتواجد في مكان لا يوجد به انترنت او حتي نقاط واي فاي للاتصال بها.
  ولكن لا تقلق لانه لا يتوجب عليك دفع المزيد من المال  لانني  ساقدم لكم  طريقة للاتصال بالانترنت من اللابتوب عبر الهاتف مباشرة والحصول علي سرعة انترنت خرافية.


اولاً   أن تقوم بتشغيل الباقة علي هاتفك وتشغيل الـ Hotspot من الهاتف مباشرة والذي يتيح اعادة بث الانترنت من الهاتف كنقطة وايفي يمكنك الاتصال بها عبر اللابتوب واقوم بالاتصال بها باستخدام فلاشة الواي فاي  ثم اقوم بالاتصال من الكمبيوتر الي نقطة واي فاي الهاتف واقوم باستخدام الانترنت بشكل طبيعي.






الامر هو أن هذه الطريقة تستهلك باقة الهاتف والتي ربما تكون محدودة لديك بجيجا او اثنين جيجا ولكن في بعض الدول العربية تكون غير محدودة ايضاً وحتي ان كانت محدودة فهذه الحالات هي طوارئ واعتقد ان في هذه الحالة الجميع سيستفاد منها.


رفع سرعة التحميل لـ 1 ميجا/الثانية


ساخبركم بامر وهو انني لا اقوم فقط باستخدام هذه الطريقة من اجل توصيل انترنت بالكمبيوتر من الهاتف فقط في حالة الطوارئ ولكن بما ان سرعة الانترنت علي الهاتف اعلي من سرعة الانترنت علي الكمبيوتر وفي بعض الاحيان وعلي سبيل المثال انني اقوم حالياً بتحميل فيفا 17 من اورجين وسرعة الانترنت علي الكمبيوتر هي 250 كيلوبايت في احسن الاحوال فاقوم بتوصيل انترنت من الهاتف وعلي الرغم من ارتفاع التكلفة ولكن لا يوجد بديل ثم اقوم بدمج سرعة الانترنت علي جهاز الكمبيوتر مع سرعة الانترنت من الواي فاي "الهاتف" واقوم بالحصول علي سرعة انترنت اعلي حتي اقوم بتحميل ما اريد تحميله سريعاً. وبذلك وصلت لسرعة 1 ميجا لدي في الثانية الواحدة.


ولكن لاحظ اخي وحسب الدولة المتواجد فيها أن باقة الهاتف قد تكون محدودة لديك وهذه الطريقة تقوم باستهلاكها وستكون تكلفة عالية، لذلك التحميل من خلال الباقة عبر هذه الطريقة يجب أن تكون علي دراية أن تحميل ملف 1 جيجا سيقوم باستهلاك 1 جيجا من باقة الهاتف.
علي الرغم من أن هذه الطريقة معروفة للغالبية ولكنها غير معروفة ايضاً للعديد من الاشخاص ولذلك اتمني أن تكون مفيدة بالنسبة لكم.

*******************************************************************************
وهذه طريقة قديمة لكنها فعالة عند البعض:

طريقة تشغيل نـت الموبايل على الكمبيوتر في الاندرويد


كيف يمكن تشغيل النت على الكمبيوتر من الموبايل الاندرويد ؟
خاصية
internet tethering
من ضمن خصائص نظام الاندرويد وهى تشبه
Cellular data – internet tethering
حيث تعمل على تحويل الهاتف الى مودم موزع للانترنت هذا هو تعريف الخاصية والهدف منها , بحيث اذا تعطل الانترنت على الكمبيوتر لأي سبب يمكنك استخدام باقة انترنت الهاتف على الكمبيوتر .

بمجرد تفعيل
internet tethering
في الجوال ثم اذهب الى الكمبيوتر وابحث سواء عن طريق البلوتوث او الواي فاي سوف تلاحظ ظهور اسم الجهاز ومن ثم يمكنك الاتصال من خلال الشبكة …. مثال بعد تفعيل الخاصية والبحث من خلال الكمبيوتر الشخصي :


---------------------------------------------------------------------
 كيف يمكن تفعيل
internet tethering android
على الاندرويد وبدون تطبيقات ؟
من خلال اعدادت الجهاز
Settings
اختار المزيد لعرض كل الاعدادات



 في اللاسلكي والشبكات إختار الربط ونقطة الاتصال المحمولة.




من ” الربط ونقظة الاتصال المحمولة ” يجب تفعيل الاعدادت الاتية :
نقطة اتصال واي فاي المحمولة لربط بين الكمبيوتر والهاتف
ربط البلوتوث … وذلك فى حالة استخدام البلوتوث في الربط بين الجوال والكمبيوتر .




********************************************************************
شاهد ايضاً

تسريبات لهاتف هواوي الجديد "Huawei P10"












شارك الموضوع :

إقرأ أيضًا

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
0 تعليقات بلوجر

اضف تعليق هنا الإبتساماتإخفاء