الفرق بين الايفون 7 والايفون 7 بلس وما حجم بطارية IPHONE 7 وIPHONE 7 Plus

سبتمبر 13, 2016


الفرق بين الايفون 7 والايفون 7 بلس

الاختيار بين الايفون 7 أو الايفون 7 بلس هذا العام سيكون أمرًا صعبًا، فشركة Apple تعمّدت تغيير الفروق التي كانت بين الجهازين إلى جوانب جديدة، فالآن عليك الاختيار بين الشاشة والأداء والكاميرا والبطارية وحتّى اللون.



























الشاشة
بالطبع هذا هو الفرق الأكبر بين الايفون 7 والايفون 7 بلس، النسخة العادية تملك شاشة بمقاس 4.7 إنش بوضوح 750 × 1334، بينما النسخة البلس تملك شاشة بمقاس 5.5 إنش بوضوح 1080 × 1920، يجدر الذكر أن الفرق بين الشاشتين عند الاستخدام الفعلي سيكون فقط في الحجم، أما الوضوح والدقّة فهي متشابهة تمامًا باستثناء حالات استخدام الجهاز في نظارات الواقع الافتراضي VR.


























اللون 
على الرغم من أن جميع أجهزة الايفون 7 والايفون 7 بلس لها نفس الألوان ونفس مساحات التخزين، إلّا أنك ستدفع المزيد من الثمن إن كنت مهتم فقط باللون الأسود اللامع الجديد، فهذا اللون يبدأ من مساحة 128 جيجابايت، وبالتالي، بنفس سعر الايفون 7 بلس 32 جيجابايت يمكنك الحصول على الايفون 7 الصغير بنسخة 128 جيجابايت مع اللون الجديد (حسب الأسعار الرسمية).

الأداء والبطارية
تتشابه جميع مواصفات معالج الايفون 7 والايفون 7 بلس، ولكن النسخة الأكبر تملك ذاكرة  (رام) 3 جيجابايت وفقًا لاختبارات GeekBench
 أما النسخة الأصغر فهي تملك ذاكرة  (رام) 2 جيجابايت. كذلك الايفون 7 العادي فيه بطارية أصغر، ولكنها أكثر من كافية لتستمر حتّى يوم كامل في الاستخدام المتوسط، بينما الايفون 7 بلس فيه بطارية أكبر يمكنها أن تستمر لغاية يومين في الاستخدام المتوسط.

الكاميرا
يمتلك الايفون 7 كاميرا مذهلة مطوّرة من جميع جوانب التصوير. الايفون 7 بلس يملك نفس هذه الكاميرا بالإضافة إلى كاميرا أخرى قادرة على عمل زوم بصري 2x لا تؤثر على جودة الصور، وتستمر الكاميرا حتّى زوم 10x رقميًا. إضافة إلى ذلك، نظام الكاميرا المزدوج في الايفون 7 بلس له وضع تصوير جديد يمكّنك من التقاط صور شبه احترافية للأشخاص.


















شركة أبل وهاتف آيفون 7 iphone

تعد شركة أبل هي الشركة العالمية المصنعة والمنتجة وأيضا الموزعة الوحيدة لأجهزة أيفون واللاب توب، 

مزايا الجهاز الذكي آيفون 7 iphone
يتمتع بشاشة مصنعة من الياقوت الصلب ضد الكسر أو الخدش.
ذو ذاكرة داخلية تصل إلي 128 جيجا.
لديه كاميرا خلفية تبلغ إلي 14 mp
كاميرا أمامية تبلغ دقتها 5 ميجا بكسل
يتميز بمقياس 5.5 بوصة
لديه خاصية التاتش  force touch
لديه معالج رباعي النواة a8
لديه تقنية عالية بتصميم معدني قوي لإصلاح الأنحاء الموجودة في هاتف أيفون 6 .
يتميز بخاصية الاستشعار عن بعد التي تمنحك تسهيل باستخدامه عن بعد في المكان المتواجد فيه دون الذهاب إليه .

موعد نزول الهاتف الذكي آيفون 7 iphone 

أعلنت شركة أبل المصدرة للهاتف الذكي أيفون عن موعد إصدار أيفون 7 في سبتمبر الحالى لعام 2016
أول ما يصدر الهاتف سوف يعرض في بلده المنشأ الولايات المتحدة الأمريكية، ثم يعرض في المملكة العربية السعودية، وأخيرا سوف ينزل ويعرض في جمهورية مصر العربية .

سعر آيفون 7

من المرجح أن يصل سعر أيفون 7 إلى 980 دولار أمريكي .
حجم البطارية
بحسب وكالة 
TENNA الصينية فإن بطارية آيفون 7 سعتها 1960 ميلي أمبير ساعي
بينما بطارية آيفون 7 بلس الأكبر سعتها 2900 ميلي أمبير ساعي. 
بهذا تكون بطارية آيفون 7 أكبر 14% من بطارية آيفون 6 اس، وكذلك بطارية آيفون 7 بلس أكبر بـ 150 ميلي أمبير أو 5% من آيفون 6 اس بلس.

مع أن البطارية أصبحت أكبر لكن هذا لايعني أنها ستدوم زمن تشغيل أطول وذلك بسبب استخدام آبل معالج جديد مختلف وكذلك تعديل الشاشة لتكون أسطع في الإضاءة وهذين عاملين مؤثران بشكل كبير على قدرة البطارية.

بكل حال مجرد رقم سعة البطارية لايعطي معلومة مؤكدة لو قارناها مع هواتف أندرويد التي تصل سعتها إلى 4000 ميلي أمبير وذلك لإختلاف جذري في طريقة تعامل نظامي أندرويد و iOS مع تعدد المهام والتطبيقات في الخلفية.

الجدير بالذكر أن أحد مبررات إزالة منفذ السماعة هو إمكانية صناعة الهاتف بسمك أقل وأنحف، لكن آيفون 7 لم يأتي بفارق يذكر من ناحية السماكة مع سابقه




شاهد ايضاً 






شارك الموضوع :

إقرأ أيضًا

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
0 تعليقات بلوجر

اضف تعليق هنا الإبتساماتإخفاء