حقق ارباح عالية من الاعلانات على المدونة وتغيير حسابك الى عادى وتعرف على أسباب غلق خسابك من ادسنس

فبراير 04, 2016

تعتبر جوجل أدسنس من أهم مصادر الربح والدخل بالنسبة لأصحاب المواقع و المدونات او حتى  اليوتيوب ولكن هناك نوعين من حساب ادسنس حساب مستضاف واخر عادى



 اذا قمت باتباع الخطوات التى بالفيديو ولم تظهر الاعلانات على مدونتك يجب عليك الذهاب الى هذا اللينك لحل المشكلة

http://www.computerforyou0.blogspot.com/2016/02/blog-post_22.html

الحساب الاول وهو الحساب المستضاف
هو حساب يمكنك أنشائه عن طريق أحد منتجات جوجل مثل مدونات بلوجر أو حتى على اليوتيوب وهو مخصص لهذين المنتجين او الموقعين بشكل أساسى .
ويعتبر حساب محدود نسبيآ فى التعامل بحيث أنه لايعرض الاعلانات سوى على مدونات بلوجر أو اليوتيوب ولايمكنك عرض اى أعلانات لك على أى موقع أخر غير اليوتيوب و بلوجر.


الحساب الثانى وهو الحساب العادى

هو حساب يحمل جميع مميزات الحساب المستضاف ولكن يزيد عليه إمكانية إضافة أعلاناتك فى ادسنس على أى موقع على النت "الويب" أخر بشرط ان يكون لديك القدرة على وضع شفرة الاعلانات فى هذا الموقع
ومن أمثلة تلك المواقع مواقع مشاركة الارباح او اختصار الروابط وبالتالى هيزيد من ارباحك فى أدسنس

هل يمكن تحويل حساب أدسنس المستضاف الى حساب ادسنس عادى؟
لا يمكنك تحويل حسابك من مستضاف الى عادى الا اذا كان لديك موقع خاص ودومين خاص لعرض الاعلانات عليه ..
اما بالنسبة لمدونة بلوجر .. فيمكنك تشغيل الاعلانات عليها فى حالة الحساب المستضاف بسهولة فقط يلزم ان يكون حسابك فى ادسنس له حق ادارة المدونة التى تريد عرض الاعلانات عليها


ويمكنكم تحويل الحساب المستضاف الى عادى  وتحقيق الارباح من الاعلانات على المدونه عن طريق مشاهدة هذا الفيديو





ثم كتابة رابط الموقع اللذى ستضع به الاعلانات وأخذ شفرة الاعلانات ووضعها فى هذا الموقع وانتظار موافقة جوجل أدسنس على تحويل المستضاف الى عادى بالموافقة على ظهور الاعلانات على هذا الموقع 
**************************************************

اضافة اعلانات ادسنس وسط مواضيع بلوجر


يعتبر اضافة اعلانات ادسنس داخل المواضيع من الاشياء المهمه حيث انها وسيله فعاله للحصول على عدد كبير من النقرات.

سوف نتناول شرح طريقة اضافة اعلانات ادسنس داخل مواضيع المدونه
  1. ادخل لوحة تحكم المدونة > قالب > تحريرHTML
  2. قم بالبحث عن الكود الاتى فى القالب بالاستعانه باضغط (CTRL+F)
    <b:if cond='data:post.includeAd'> <data:adEnd/> <data:adCode/> <data:adStart/> </b:if>
  3. استبدله بالكود الاتى 
    <!--  http://www.weight-losssuccessstories.net  adsense in post mod. START -->
    <b:if cond='data:blog.pageType != "item"'> <b:if cond='data:post.includeAd'> <data:adEnd/> <data:adCode/> <data:adStart/> </b:if> </b:if>
    <!--  http://www.weight-losssuccessstories.net  adsense in post mod. END -->
  4. ابحث عن الكود التالى
    <data:post.body/>
  5. قم بلصق هذا الكود فوقه اذا كنت تريد الاعلانات ان تظهر فوق الموضوع او قم بوضعها اسفله اذا كنت تريد ان تظهر الاعلانات اسفل الموضوع 

    <!-- http://www.siege--auto.org adsense in post mod. START -->
    <b:if cond='data:blog.pageType == "item"'> <b:if cond='data:post.includeAd'> <data:adEnd/> <font size="0"><a href="http://www.nuancier-peinture.com">nuancier peinture</a></font><data:adCode/> <data:adStart/> </b:if> </b:if>
    <!--  http://www.siege--auto.org  adsense in post mod. END -->
**********************************************************************


انتبه ! .. قد تغلق أدسنس حسابك لهذه الأسباب
رغم أن كافة سياسات أدسنس باتت شبه محفوظة بالنسبة لمعظم الناشرين , إلا أن البعض منهم - عمداً أو عن قلة خبرة - لا يزال يقع فى بعض الأخطاء التى قد تودى بحسابه فى نهاية المطاف إلى الإغلاق. تعرف على أشهر تلك الأخطاء لتتجنبها فى الأسطر القليلة التالية.
1 - المحتوى المنسوخ
ما أسهل أن تقوم بنسخ بعض المقالات من هنا و هناك , و ما أسهل أن يطير معها حسابك فى أدسنس إلى الأبد ! .. نعم .. هناك البعض ممن يتساهل فى نسخ المحتوى من مصادر أخرى حتى دون أن يعدل عليه و يضيف له لمسته الخاصة. 
قد يتساءل البعض : و لكن فلان يقوم بنسخ المقالات من المواقع الشهيرة , و من المواقع الاخبارية و لم يتم إغلاق حسابه ؟ الجواب ببساطه هو أنه لم تتم مراجعة موقعه بعد منذ آخر مرة تم قبول طلب اشتراكه بأدسنس , أو أن صاحب الموضوع الأصلى لم يقم بإبلاغ جوجل عن تلك السرقة  أى أن حسابه فى أدسنس سيكون فى مهب الريح بين لحظة أو أخرى.

2 - المحتوى  ( للكبار فقط )
الأمر تخطى مجرد أن يكون المحتوى إباحياً فحسب , بل وجود أى محتوى ( قد ) تخجل من عرضه أصبح مخالفاً لسياسات أدسنس التى تنص على التالى : " إذا كان موقعك يتضمن محتوى تجد في نفسك حرجًا من أن تشاهده في العمل أو بين أفراد العائلة، فربما يكون هذا الموقع غير مناسب لوضع إعلانات Google عليه ".

3 - محتوى مخالف أنشأه آخرون
إن كنت تمتلك منتدىً أو موقعاً يتيح التفاعل بالتعليقات و المشاركات بين متابعيه , فطبقاً لسياسات أدسنس ستكون مسؤولاً عن المحتوى الذى يشاركه الزوار أيضاً ( نصوص - روابط - صور - فيديو ) . تنصحك جوجل دوماً بالمراقبة و المتابعة الدائمة لموقعك أو منتداك و أن تقوم بحذف المشاركات المخالفة أولاً بأول , مع ضرورة إيضاح سياسة موقعك للزوار كى يصبحوا على بينة قبل المشاركة , و أفضلية وجود آلية تمكنهم من الابلاغ حال رأوا أى مخالفات.

4 - محتوى الخلاصات التى لا تخصك

يلجأ البعض لحيلة , و هى أن يقوموا بإنشاء آلية لجلب خلاصات ( RSS Feeds ) لعدة مدونات و مواقع مختلفة , بحيث يتم نشر جديد تلك المواقع أولاً بأول على موقعه هو. للأسف , هذه أيضاً سرقة للمحتوى و فقدانه لحسابه فى أدسنس مسألة وقت !

5-  الإعلان
1 - وضع الإعلان فى مربع متحرك Floating Box أصبح أكثر شيوعاً هذه الأيام , و يستخدمه كثيرون عن عدم دراية. و رغم أنه يحقق نسب CTR عالية جداً , إلا أن تلك الطريقة مخالفة تماماً لسياسات أدسنس.
 والمربع المتحرك أو ما يعرف بـ floating box script هو كود يسمح بأن تتحرك الوحدة الإعلانية مع تمرير الصفحة , بحيث تظل الوحدة ظاهرة على الشاشة دوماً و كأنها ثابته , و النمط الشائع لاستخدام تلك الطريقة هو أن يتم ضبط حجم صفحة الموقع بحيث يتبقى يمينها و يسارها مساحتين لوضع وحدتين إعلانيتين طوليتين من الحجم 600*160 أو 600*120ثم يتم تثبيت هاتين الوحدتين بالطريقة المذكورة كما هو مبين بالشكل التالى :



ولكن بعض المواقع ذات الملايين من الزيارات يومياً  تستخدم تلك الطريقة ؛لانهم  ضمن قائمة الناشرين المميزين , و يتم ذلك بالاتفاق المباشر مع جوجل.

2 - وضع الإعلان فى اطار IFrameالـ IFrame
هو كود يسمح لك بعرض محتوى صفحة داخل أخرى , و حتى العام الماضى لم تكن سياسات أدسنس ضد أن تظهر الاعلانات ضمن الـ IFrame , إلى أن نصت صراحة فى يونيو 2011 على مخالفة ذلك لسياساتها ؛ نظراً لاستغلال البعض لهذا الكود فى تخطى العدد الأقصى للوحدات الاعلانية بالصفحة الواحدة , و لقيام البعض الآخر بإدراج صفحة تحتوى على الاعلانات ضمن كود الـ IFame و إدراجه بموقع غير مسموح له بعرض إعلانات أدسنس.
هذا بالاضافة للمشكلات التى تحدث من حيث عدم إستطاعة لوحة تحكم أدسنس إظهار أرقاماً صحيحة بخصوص عدد مرات الظهور و عدد النقرات و خلافة , و كذلك ظهور إعلانات لا علاقة لها بالمحتوى ( لأن الإعلان الظاهر بـ IFrame يتبع محتوى الموقع الظاهر به فقط و ليس الصفحة الأساسية ).

3 - تضمين الاعلانات فى أماكن مخالفةغير مسموح بأن يتم إدراج إعلانات أدسنس بأى طريقة كانت فى أى من الأماكن و المواضع التالية :

  1.  الرسائل البريدية.
  2.  تطبيقات سطح المكتب.
  3.  أشرطة الأدوات.
  4.  اضافات المتصفحات.
  5.  التطبيقات المستضافة على الويب , و Widgets.
  6.  صفحات الفيس بوك.
  7.  داخل النوافذ المنبثقة Pop ups. مع ملاحظة أنه يمكن وضع إعلانات أدسنس بصفحات تحتوى على نوافذ منبثقة على ألا تزيد عن 3 نوافذ 
6- الأنشطة المريبة
1 - النقر على إعلاناتك بنفسك
أغلبية الناشرين - حتى المبتدئين منهم - لا تفعل ذلك ؛ فالكل يعلم أن هذا مخالف. و لكن قد يرغب البعض فى النقر على أحد الإعلانات لمعرفة الرابط الخاص به ليضمة لقائمة المواقع المحظورة مثلاً و هنا تقع المشكلة .. يمكنك الخروج من هذا المأزق باستخدام شريط أدوات ناشرى اعلانات أدسنس الذى سيتيح لك معرفة الموقع الخاص بالاعلان دون الخوف من النقر عليه.

2 - خدمات الحملات الدعائية المشبوهة
رغم أن الشائع قديماً أن أدسنس لا تتقبل التعامل مع الزيارات المدفوعة , إلا أن الواقع خلاف ذلك .. فسياساتها لا تتعارض مع أن تقوم بإطلاق حملة دعائية مدفوعة لموقعك الربحى عن طريق الخدمات الإعلانية الموثوقة كـ Adwords مثلاً أو Facebook. هى لم تصرح بالتأكيد علانية باسم أى خدمة إعلانية سوى Adwords , لكنها أكدت على ضرورة التأكد من أن مرات الظهور التى تنتج عن الاشتراك فى تلك الخدمات حقيقة و ليست مزيفة لتوهمك بأنها تعمل بشكل جيد و ذلك باستخدام روبوتات , و التى ستعمل على توليد مرات ظهور و زيارات غير حقيقة و هو ما سيتصادم مع سياسات أدسنس.
لذا تنصحك جوجل إن كنت تستخدم حملات دعائية مدفوعة أن تقوم بمتابعة أدائها جيداً باستخدام Google Analytics و التأكد من أن كافة التقارير و الاحصاءات الناجمة عن جلب زيارات باستخدام تلك الحملات غير مشتبه بها , و التخلى عنها فى حال اكتشفت ذلك.
لاحظ أيضاً أنه لايجوز الاشتراك فى خدمات إعلانية تقوم بعرض موقعك الربحى من خلال نوافذ منبثقة.

- و ماذا إن تم إغلاق حسابك فى أدسنس ؟

لا شك أنه أمر مؤلم , و يربك حسابات أى ناشر , إلا أنه لم يتبق لك فى ذلك الحين إلا التقدم بطلب إعتراض على إغلاق الحساب من خلال نموذج من اثنين بناءً على نوع المخالفة التى تم إغلاق الحساب بسببها ( استخدام النموذج الصحيح هام جداً ) :

أ - إذا كان إغلاق الحساب بسبب نقرات غير صالحة , و تظن أن أحدهم قد استهدفك محاولاً تخريب حسابك , أو أن هناك خلل ما فاشرح لهم الموقف من خلال هذا النموذج.

ب - أما إذا كان الإغلاق بسبب انتهاكك للسياسات , فتقدم بطلب لاسترجاع حسابك بعد أن تكون قد عدلت المحتوى المخالف من خلال هذا النموذج. ( لاحظ أن الرسالة التى تصل إليك قد تحتوى على رابط واحد لأحد الانتهاكات بموقعك , لكن قد يحتوى الموقع على أكثر من مخالفة شبيهه. فتأكد من إزالتها كافة قبل التقدم بطلبك ).

ما عليك الآن سوى انتظار رد فريق الدعم ولكن قد يعود حسابك خالياً من أى أرباح .

أما لو تم رفض طلب اعتراضك .. فللأسف , لن يمكنك استلام أية أرباح ؛ لأنهم سوف يرجعوها للمعلنين , و لن تتمكن ثانية من التقدم بطلب للاشتراك بنفس بياناتك القديمة ( الاسم و العنوان ) , و لن يتم السماح بوضع أية وحدات إعلانية ( و لو من حساب جديد ) على النطاق الذى تم اغلاق حسابك أثناء وجودها عليه.

سيتحتم عليك إنشاء موقع أو مدونة جديدة مطابقة لسياسات أدسنس , و التقدم بطلب اشتراك جديد باسمك مع تعديل بعد الأحرف , أو باسم أحد أقربائك , و يفضل أن يتم كافة ذلك باستخدام جهاز آخر غير الذى تم إغلاق الحساب أثناء استخدامه.

فى النهاية:
الالتزام بسياسات أدسنس , و عدم اللجوء لأى طرق غير شرعية سواء فى التعامل مع الموقع الخاص بك أو الإعلانات يغنيك عن الدخول فى متاهات .

أيضاً فى حال تم إغلاق حسابك  يجب عليك قراءة الرسالة التى وردتك من جوجل بعناية ؛ لتتعرف على السبب الرئيسى لإغلاق الحساب لتتمكن من تقديم النموذج المناسب لطلب الاعتراض , و لا تحاول التقدم بطلب اشتراك جديد أثناء مراجعة طلب اعتراضك.




شارك الموضوع :

إقرأ أيضًا

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
0 تعليقات بلوجر

اضف تعليق هنا الإبتساماتإخفاء