الإطاحة ببثينة كشك مدير مديرية الجيزة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ديسمبر 24, 2016


بعد الإطاحة بها.. بثينة كشك: الفساد مستشرٍ في مدارس الجيزة منذ 20 عامًا.. فريق كامل يزور تأشيرات تحويلات الطلاب.. وسأتقدم باستقالة مسببة لرئيس الجمهورية














كشفت مصادر بمديرية التعليم بمحافظة الجيزة  أن الوزارة أرسلت لجنة فحص ومتابعة يوم الأربعاء في واقعة فساد بإدارة العمرانية  فيما تم استدعاء مدير إدارة العمرانية لمساءلته.
يأتي ذلك بعد الإطاحة بالدكتورة بثينة كشك من منصبها كمدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بقرار مفاجئ من الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم دون إبداء أي أسباب.
وقالت المصادر: إن الدكتورة بثينة كشك لم تخلِ طرفها حتى الآن من مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، ولم تستلم أوراقها ومتعلقاتها الشخصية من مكتبها.


وأضافت المصادر أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أعلنت حالة الطوارئ فى جميع إدارتها التعليمية، موضحة أن بعض مديري الإدارات التعليمية شكلوا لجانا لجرد ملفات مدارس التجريبيات، خاصة فى مدرسة توفيق عكاشة التجريبية بإدارة بولاق التعليمية والتى تم اكتشاف نحو 28 تأشيرة مزورة بها لطلاب التجريبيات بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الثالث الثانوى من خلال سمسار تحويلات داخل المدرسة، بالإضافة الى وجود بعض الأطعمة الفاسدة داخل المدرسة.

وقالت الدكتورة بثينة كشك، مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة سابقا: إنها سلمت اللجنة المرسلة من قبل وزارة التربية والتعليم جميع أوراق ومستندات القضايا المحالة للتحقيق بموافقة من محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، موضحة أن المحافظ أرسل خطابا للجنة المرسلة أمس الأول بأن جميع مستندات المخالفات فى عهدة المحافظة وأرسلت للمحامي العام للتحقيق فيها.

وأشارت "كشك" إلى أنها اكتشفت الفساد داخل عدد من إدارات الجيزة منذ 20 عاما، خاصة فى إدارة بولاق وشمال الجيزة، قائلة: "ما حدش قدر يحارب الفساد، ولما حاربت الفساد وكشفت عنه كان جزاءها الإطاحة بها من منصبها".

وتابعت: "كان من المفترض أن تدعمني الدولة لمحاربة الفساد بدلا من الإطاحة بي". وأشارت إلى أنها اكتشفت 55 توقيعا مزورا باسمها تحويل طلاب من مدارس بإدارة بولاق الدكرور لإدارة الوراق، فضلا عن اكتشافها 20 حالة لطلاب التحقوا بالتعليم الفني دون وجه حق، نتيجة لرسوب بعضهم ولعدم حصولهم على مجموع فى المرحلة الإعدادية أقل من مجموع الالتحاق بالتعليم الفني، وتم إحالة الأمر للتحقيق، إضافة إلى اكتشافها مخالفات مالية فى إدارة أكتوبر التعليمية، وتم إحالتها للنيابة أيضًا.

ولفتت إلى أن هناك فريقا كاملا يزور التأشيرات منذ سنوات عدة بالتنسيق مع قيادات سابقة بالجيزة ومديري مدارس، موضحة أن عملية الإطاحة بها من منصبها كانت سريعة قبل انعقاد امتحانات منتصف العام الدراسي حتى لا تتخذ قرارا بمنع الطلاب المحولين الحاصلين على تأشيرة مزورة، وتم إلحاقهم بمدارس التعليم الفنى رغم رسوبهم، من دخول امتحانات الترم الأول، قائلة: "هؤلاء الطلاب إذا لم يتخذ قرار بمنعهم من دخول امتحانات منتصف العام الدراسي الحالى يكتسبون أحقية قيدهم بالمدارس".

وأشارت إلى أن استمرارها بالمنصب يهدد بقاء هؤلاء الطلاب بالمدارس التى التحقوا بها بتأشيرات مزورة، فكان الإطاحة بي الأسرع قبل اتخاذي قرار منعهم من دخول الامتحانات وكشف الواقعة، لافتة إلى أنها قامت قبل قرار إنهاء ندبها بعدة أشهر بتشكيل لجنة مخصصة لحل مشاكل مدارس التجريبيات برئاسة مدير إدارة العمرانية ".

وأكدت "كشك" أنها ستتتقدم باستقالة مسببة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لعدم إعلان وزارة التعليم أسباب رسمية تتعلق بأنهاء ندبها، وإصدار الوزير قرارا مفاجئًا.
**************************************************

شارك الموضوع :

إقرأ أيضًا

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
0 تعليقات بلوجر

اضف تعليق هنا الإبتساماتإخفاء